مميزات تصميم المواقع والمدونات بلغة HTML5

مميزات تصميم المواقع والمدونات بلغة HTML5، تصميم المواقع بلغة HTML5، مميزات HTML5، الفرق بين HTML5 وFLASH، إحترف تصميم وإنشاء المواقع بلغة HTML5     

            

تعرف علي مميزات تصميم وإنشاء المواقع والمدونات بلغة HTML5:

 

  • مميزات إنشاء وتصميم المواقع والمدونات بلغة HTML5

  • الفرق بين HTML5 وFLASH

  • إحترف تصميم وإنشاء المواقع بلغة HTML5

  • مميزات لغة HTML5

 

مقدمة عن  تصميم المواقع بلغة HTML5:

HTML: هو اختصار لمصطلح Hyper text Markup Language، وقد تطورت لغة Html الي Html 5، وهذه اللغة هي التي اسست عالم الويب، والهدف من ذلك هو تقليص احتياج الويب لمشغلات الصفحات الديناميكية  مثل Adobe Flash.

مميزات تصميم وإنشاء المواقع بلغة HTML 5:

يؤدي استعمال HTML 5 إلي تقليص الحاجة لاستخدام مشغلات Adobe Flash.

يمكنك ان تدخل علي موقع يوتيوب بدون استخدام Flash player وقد طرح موقع You tube بعض ملفات الفيديو التي تعمل بتقنية HTML 5.

كما تعمل HTML 5 علي ترقية المواقع التي تعتمد علي برامج الفلاش بشكل كامل إلي مستوي أفضل مثل مواقع الالعاب.

تعتبر هذ اللغة اسرع من مشغل الفلاش في تشغيل الملفات حيث إن تقنية HTML 5 تستقبل بيانات اخف من البيانات التي يستقبلها مشغل الفلاش وذلك لأن المتصفح أصبح مدعوم بالمسرعات التي تتعامل مع HTML.

تعتمد لغة HTML 5 على شريحة الرسومات الموجودة بالجهاز لديك حيث إن الفلاش يقوم بتخزين البيانات الخاصة بالصفحة عليه.

تساعد تقنية HTML على أن تكون أنت متحكم بالمحتوي والخصائص عند دخولك علي احد المواقع، حيث إن مع خاصية الفلاش عند الدخول على أحد المواقع تتعامل مع المحتويات والخصائص التي يفرضها عليك الفلاش وعند استخدامك HTML 5 تتعامل مع الخصائص والمميزات التي تريدها.

ننتظر في الوقت القريب اكتمال هذه التقنية وطرح اصدار منها للعمل علي حل المشاكل التي قد تواجه الكثير في العمل مع برامج الفلاش، وتقنية HTML 5 سوف توفر الكثير من الحلول فمثلا لن يتم تخزين بيانات الصفحة التي تدخل عليها مثلا في موقع العاب أو غيره فعند إغلاقك لهذه الصفحة  لن يتم تخزينها في المتصفح.

 مزايا الإشتراك في انتج للمواقع

 

الفلاش و HTML 5:

كما نعلم أن الفلاش يستخدمه اغلب العملاء حاليا ولكن مع تطور تقنية HTML 5 وطرحها في المستقبل سيؤدي ذلك إلي تراجع Flash player بشكل كبير وتعمل حاليا شركة Apple علي تطوير تقنية HTML 5 ويعمل حاليا اثنان علي تطوير هذه التقنية هما Dave Hyatt  وهو احد العاملين بآبل ويعمل على تطوير البرامج وتطوير ولغات الويب ويعمل معه على تطوير هذه اللغة المرتقبة Ian Hickson ويعمل لدي جوجل ويعتبر هيكسون هو المطور الرئيسي لهذه التقنية ويعتبر هيكسون وديف هيات لهما تاريخ طويل في العمل، Dave Hyatt هو من طور متصفح Safari وهو المتصفح الرسمي لنظام OSX.

ينتظر في المستقبل القريب تطور هذه التقنية وطرح الاصدار الجديد منها، وقد ظهرت حاليا بعض الأدوات الخاصة بتقنية HTML 5 وذلك بين الحين والآخر في بعض مواقع الالعاب بلغة Java script، وبعض الأدوات الآخري التي تظهر بشكل متجدد مع مرور الوقت.

إذا فتقنية HTML 5 بدأت في التطور والظهور فنجد شركة آبل قد طرحت I Phone بدون استخدام الفلاش ويعتمد علي H.264

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *